«هيئة المساحة» تشارك في اليوم العالمي لنظم المعلومات الجيومكانية
جريدة الرياض
١٧ ربيع الثاني ١٤٤٢
تشارك الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في فعالية اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية الذي تنظمه جامعة الملك سعود يوم غد الاربعاء وتشارك الهيئة كراع بلاتيني في تلك الفعالية لدعم نشر الوعي والإسهام في التعريف بعلم نظم المعلومات الجغرافية كأحد العلوم الهامة والفعالة في عملية دعم اتخاذ القرارات السليمة المبنية على معلومات جيومكانية دقيقة.
وتشارك الهيئة بعدد من أوراق العمل في مجال المعلومات الجيومكانية والمسح البحري الهيدوغرافي وشبكات البنية التحتية الجيوديسية كما تقوم الهيئة بتسليط الضوء خلال المعرض الافتراضي المصاحب على خدماتها ومنتجاتها وعدد مشروعات البنية التحتية الجيومكانية حيث عرضت معلومات عن مشروع التغطية الوطنية ببيانات خرائط الأساس، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة من حيث التغطية ومن حيث نوعية مقياس الرسم وجودة الخدمات والمنتجات.
وكذلك مشروع الأسماء الجغرافية ومشروع حصر وتسمية الجزر في البحر الأحمر وخليج العقبة والخليج العربي ومشروع الصور الجوية التاريخية والذي يحتوي على أكثر من (164,484) صورة جوية لعدد من مدن المملكة على فترات زمنية مختلفة.
وكذلك مشروعات المسح البحري الهيدروغرافي التي تشير إلى أن الهيئة قامت بمسح البحر الأحمر وخليج العقبة بنسبة 100% وأنتجت عدد من الخرائط الملاحية وخرائط المناطق الساحلية والتي تسهم في سلامة الملاحة البحرية.
وتهدف الهيئة بوصفها الجهة المنظمة لقطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية إلى تنظيم وتطوير القطاع والارتقاء به والإشراف عليه ومراقبته بما يحقق الجودة وتحسين الأداء.


عدد القراءات 145 قراءة

القائمة الفرعية